الأربعاء، 6 مارس 2013

شاهد على العصر


شاهد على العصر

كتبهامكتب السيدالمقدس العميد الأكبرللسادة الأشراف الإمام سيدي نور الهدى الإبراهيمي الأندلسي الشاذلي ، في 23 سبتمبر 2010 الساعة: 02:37 ص





اللهم صلى على سيدنا المصطفى محمد وآله وسلم على قدرك ومقدارك  
بسم الله العظيم قدره ذو الجلال والجمال
يقول ساكن حيينا بل قالها ساكن ربعنا : علمت لي ربا فطلبته , فطلبني عفوه فأشمل مني كوني وأكواني , شرايين عوالمي به خفقت , له انحنت جبيني وجنباتي 



يقول الكون أنصتوا لقد تكلم صاحب الكلام
لقد آن لهذا الفارس العظيم أن يترجل
تصغي له أسماع العاشقين , تنحني له هامات الشامخين , تتلعثم أمام هيبته ألسنة البلغاء الهادرين , تحن له أولياء رب العالمين وصلحاء بني آدم وبني جان من الأولين والآخرين , تتعطر بأنفاسه ملائكة رب العالمين , تهيم به رجال الله حتى لكأنهم يخالون أنه هو من يرمي بدل الرامي في صدور العدا .
هو حقا المتكلم على لسان أصحاب قلوب الزبر من حديد , هو من يفعل هو يد …الله القوي الجبار واسألوا ألسن المتعبدين فوق سروج العز ؟؟؟؟

بعد فترة بل بعد غيبة أطل وعليه بوارق السجاد وأفانين موسى لقد عاد يترنم من جديد , أخشى كلماته , أعشق نبراته , أتلمس أنفاس الحسين من زفراته لقد عاد من جديد بوحي وإلهام جديد لأنه المقدس وروح القدس على لسانه يتحدث لأنه الملهم المحدث

لقد زارني طيفه فحدثني , لقد أعلمني , لقد أخبرني , لقد علمت أنه ما تركني , سيدي حقا أنتم من يظهر في خفاء , ويأتي بعد جفاء , ويشرق كأنه كوكب وضاء.
سألت عنك كل مواكب الصالحين فقال لي مقدمهم : اسأل عنه هناك حيث مواكب الشهداء قلت له : ما أنا بشهيد فقال لي : أنت الشاهد حقا وأنت المشهود , قلت إذن قتل أصحاب الأخذوذ وهلك نمروذ وقعد قعدود ومال ممدود وبنين شهود و الله على ما يفعلون بالمومنين شهود .


فقال لي : في تلك العهود كنت شاهدا غير مشهود حتى يجيئ الزمن الموعود ويوم الوقت المعلوم المعدود , في كل عهد مر أنت فيه شاهد على ماكان وفي كل زمان أنت موجود , لأنك شاهد على العصر والعهود , لأنك إذا جاء نصر الله والفتح فأنت مشهود .




أتيت مواكب الشهداء , قربت من الموكب الثامن فكلمني وقال : سيدي , قلت من : قال : قائد نصرك , قلت : بني , أخذت بيده , يدي في يده , قال أين : قلت : لأسأل مقدم الموكب الثامن , رفرفت عاليا وهو معي مسرور , وقفت ببابه هو سيدي سيد الموكب الثامن , لما رآني رأيته , ولكي لا يسبقني سبقته فعانقني فعانقته , وأحسست بتوأمة الروح و اتحاد النور , وكأنه أنا وأنا هو , فأسر لي وكأنني أنا المتكلم , لقد أوصاني مجددا و ذكرني وقال : كل المواكب شاهدة أن موكبك حي لا يموت , وأنك شاهد ومشهود ولك العمر الممدود والبنين بالحق شهود , وكل موكب مما ترى في عصرك مردود وكل آبائك و بنيك الشهود , وأشار إلى العماد وقال هذا من بنيك الشهود وسيعود عندما تعود , أيها الرجل الودود .


إنا رادوه إليك يا بنت خل الصفا وجاعلوه من المرسلين
ليعلم الله من ينصره ورسله بالغيب إن الله لقوي عزيز
الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الامور
ولقد علمت الجنة إنهم لمحضرون لميقات الرب المعلوم
يوم نبطش البطشة الكبرى إنا منتقمون
واقترب الوعد الحق فإذا هي شاخصة أبصار الذين كفروا
يوم يسمعون الصيحة بالحق ذلك يوم الخروج
إنا نحن نرث الأرض ومن عليها وإلينا يرجعون
ولن تغني عنكم فئتكم شيئا ولو كثرت وان الله مع المومنين
لقد جاءتك آياتي فكذبت بها وكنت من الغاوين
وقالوا اللهم إن كان هذا هو الحق من عندك فأسقط علينا حجارة من السماء أو اتينا بعذاب أليم
إنا أرسلنا عليهم حاصبا فكانوا كهشيم المحتظر
ولقد أنذرهم بطشتنا فتماروا بالنذر
وقالوا مجنون وازدجر
ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر وفجرنا الارض عيونا فالتقى الماء على أمر قد قدر
وإن عدتم عدنا وجعلنا جهنم للكافرين حصيرا
وما أمرنا إلا واحدة كلمح بالبصر

رأيت كل ما كان وكل ما يكون , علمت الحق وماجهلته , ولو شئت لأخبرت العليل بعلته و السقيم بسقمه والمفلح بفلاحه والسعيد بسعادته , غير أني أمرؤ ضنين بنفسي , قليل الكلام , لا ينبغي لي صداقة الأصدقاء ومسامرة الأقران , لأننا أهل بيت ما خلقنا للهو و اللعب , لي رأي أرتأيه وحجة أحتج بها وعلم أعلمه ونور أستنير به مما تفضل علي المفضال الغني الكريم سبحانه .
 
علمت أن رزقي لا يفوتني فارتحت , وأن عملي لا يقوم به غيري فشمرت , وأن كلامي لي أو علي فأجملت , وأن ما أصابك لم يكن ليخطأك وأن ما أخطأك ما كان ليصيبك , فتوكلت على الله الحي القيوم الذي لا يموت , غير أني فتحت لي روزنة فأكثرت من الدعاء لعل الله يرد قدر الشر بقدر الخير , فتمت لي شفاعة الله , وانتصرت مناجاتي على حسد الحاسدين ومكر الماكرين و كيد المفسدين


              وتمت كلمات ربك صدقا وعدلا , لا مبدل لكلماته : محمد وعلي وفاطمة و الحسن والحسين وعلي ومحمد وجعفر وموسى وعلي ومحمد وعلي والحسن ومحمد صلوات الله وسلامه عليهمولو كره الكافرون المجرمون الفاسقون : نعثل وقعزز و نعفول ومضبة و كلب وخرب وزعف ومجراب ومقلاص و بعدام ونوراق وبرجوح وآكل لا أشبع الله بطنه , وناظر أعمى الله بصره …وقردة وخنازير و إبليس وما ولد , و مشوه خلقة ما أكفره لا تأخر عنه نكال الله .

إلى عاشق الصولة إلى صاحب الجولة إلى باب صور إلى مالك إلى الأشتر إلى أسد إلى حيدر إلى غضنفر إلى المقداد إلى أبي ذر إلى كهف الميس إلى مسير وعيس إلى عامل إلى علم إلى حيث الأمل ليقول الأمل قولوا : حي على خير العمل …….لأنه قال الله : أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير .
 
توقيع : بن بنت خل الصفا
 

 



 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق