الأربعاء، 6 مارس 2013

سورة المومنون و أميرها



سورة المومنون و أميرها

كتبهامكتب السيدالمقدس العميد الأكبرللسادة الأشراف الإمام سيدي نور الهدى الإبراهيمي الأندلسي الشاذلي ، في 10 أكتوبر 2008 الساعة: 12:08 م


سورة المؤمنون وأميرها 
 بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلى على النور المحمدي وعلى الروح الأحمدي و الذات الأوحدي والسر الإلهي مولانا محمد وآله الطيبين الطاهرين وسلم سلاما على قدرك يا رب العالمين
إنه في ليلة بردها بارد و ليلها داج و سكينة و وقار وهيبة وفخار و عز وإجلال نزلت سورة المومنون ذات ال 118 بالرسم الشرقي و 119 بالرسم المغربي  
و23 في الترتيب القرآني قبلها سورة الحج و بعدها سورة النور
مكية لا نظير لها في الحصر الوصفي لصفات المومنين وبما استحقوا صفة الإيمان من أعمال يتداخل فيها الظاهر والباطن وتتمازج فيها أحوال النفس و سطوات الروح و إشعاع الذات النوراني
نقف بين يدي السورة بإجلال, ونتأملها على حسب الوسع    المددي و التقبل الوجداني للمتلقي لكلام الله
, فالإنسان العادي المسلم يفهمها فهمه و يتدوق حلاوة كلمات لا يدرك سر حلاوتها ومكنوناتها ,والمؤمن على درجات إيمانه يرى فيها نفسه , فما نقص عنها استكمله بتوجه وحسن تعلق بأميرها وأميره .
 أمير السورة النبي يرى فيها صفة  وصيه معينة شاخصة يتلاقى فيها اللاهوتي بالبشري ,في تمازج خلقي خلقي إيماني لا يغادر صاحبه بل وأصحابه , وأميرها الولي يرى نفسه و وصفه وسمته ونحلته, و المومنين الطاهرين من صلب نسبه أو صلب دينه الكامل بكماله بعد الحج الأكبر المفصح عن دلالة متواترة حسا ومعنا بمعنى الإيمان وحملته وأميرهم ,و المتولد منه النور النبوي الإيماني في سلك  منظوم مختوم لا يتخلف ولا يخلف الله وعده به ولا ميعاده  , وهم المومنون وأميرهم فرقان الله بين الشعراء الغاوون و عباد الله الصالحون, فلا جرم أن تكون السورة وأميرها ومؤمنوها قسماء الجنة والنار و فرقان بين الحق والباطل ,و من كره المومنين وأميرهم وصفاتهم المتعلقة بهم فقد كره منزل السورة و المنزلة عليه , وإذا به منافق خالص فضحته السورة  من حيث تشهد عليه حقا بمافيه أميرة النمل وتحكي خبره القصص  والعنكبوت في أوقات نسجها لبيتها أن المنافق أمره أوهى من بيت العنكبوت , وأنه حليف الروم ومقتله ب : ’’رملة باب لد ’’ كما  أخبر المؤمن الكامل الحكيم النبي لقمان وهو يعلم وصيه ويلقنه ذكره ليكون على بينة  من ’’ابن صاحب السجدة زين العابدين’’  إذا تحزبت ضده الأحزاب فينصره كالناصر من سبأ من الركن اليماني لفطر الكعبة الدال على الأمير  وابنه سيد وأمير المومنين ب : ’’ ياسين و الثلاثمئة الصافين و الصافات ’’ بأرض ص’’ حرم الله الآمن التي تأتيها زمر الصالحين  بين غافر  وفصلت أوصافهم بشورى لا زخرف قول ولا حال عليهم , علامتهم  ذخان تجثو له الجاثية بالأحقاف أن الحق في محمد وآل  محمد  والفتح لهم أبناء سيد  من سكن الحجرات من جبل قاف  و حتى الذاريات  إلى الطور  و ظهور النجم  القمر المنير والكوكب الدري بن خليل الرحمن  , فتلك الواقعة التي يبيد بها بأسه بأس أقوى من الحديد فيه منافع للناس  ,  به زوال أبناء المجادلة في معركة الحشر الأعظم مادبة الله بمرج الممتحنة فيبقى صف الحق الذي يعلو في يوم الجمعة بعده تغابن المنافقين وطلاق التحريم  وملك القلم حاقة حاقة  ,بمعارج نوح ونصرة الجن المؤمن للمزمل وأبناءه المدثر إلى يوم القيامة وما بعدها فذاك السيد الكامل الذي تأتيه المرسلات بالنبأ العظيم, النازعات غرقى ’’تفسير عبس ’’ ,أعداءه أعداء التكوير و الانفطار , المطففين  في الميزان  , أعداء البروج الإثنى العشر أبناء الطارق العلي كما سماه الأعلى ,وصفهم في سورة الغاشية ’’ وجوه يومئذ خاشعة عاملة ناصبة تصلى نارا حامية , تسقى من عين آنية ’’ لأنهم خرجوا على أمير المومنين ولم يقرو ا بالولاية وشمسها بعد الفجر الصادق بالبلد الأمين 
    هي الشمس وإن جللها السحاب ,هو البدر ليلة التمام وهو شرح الضحى وتين أقرأ,  و هو ابن القدر و ابن البينة , آيته الزلزلة  والعاديات والقارعة لأهل التكاثر فذاك عصره وهو صاحبه فويل للهمزة أصحاب  الفيل  كفار قريش محتكري تجارتها جاحدي  الكوثر ماعونها أولئك الكافرون  , الويل لهم إذا جاء نصر الله والفتح الذين يلقون عناية صاحب العصر  وخذلان كافري المسد , فذلك يوم الفصل ’’ إن يوم الفصل كان ميقاتا ’’ للإخلاص وأهلها المتعوذين برب الفلق و الناس  , أهل الفاتحة مقاتلو المكذبين بيوم البقرة  ولآل عمران سيدة نساءهم الذي أنزل الله على ابنها المائدة  بالأنعام لتأكيد  حق المدلول عليه في الأعراف بالأنفال صاحب التوبة والبراءة أبو الأولياء وسيدهم المذكورون في سورة يونس  المؤمنون بما في سورة هود و يوسف صاحب الرعد قائم مقام إبراهيم في الحجر يعسوب الدين كما  النحل لها يعسوب,  ظهوره سورة الإسراء و الكهف ومريم وطه الأنبياء يوم الحج الأكبر أنه أمير المومنين  علي بن أبي طالب وصي رسول رب العالمين النور و الفرقان بين الحق والباطل, فاسمع وصفه  ,قال تعالى جل شأنه في سورة المومنون التي جاءت مرفوعة لسبب حير عقول النحاة واللغويين   الذين لم يهتدوا لولاية أمير المومنين و ’’ رفعة شأن الولاية ’’ فاسمع القرآن الكريم يخبرك            
قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ (1)
 الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ (2)
 وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ (3)
 وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ (4)
 وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ (5)
إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ (6) 
  هكذا شأن المؤمنين وأميرهم ونبيهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

  فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ (7)  فمن أراد غير هذا فهو عاد وليس بباغ ومن  معه فهم العادون على مر التاريخ وإلى يوم القيامة  
وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ (8) المحافظون على أمانة الله التي عرضها على السموات و الأرض فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا , والأمانة هي سيدنا محمد و آل بيته الطاهرين  حملة الإسلام , حملة القرآن الذين لا يفترفان , والعهد هو خاتم الأئمة الذي تشرئب الأمة إليه و تراعي أي تراقب وقت ظهوره ليرد الحق إلى أهله و يزول الظلم و يتحقق العدل الإلهي فهم منتظرون لصاحب العهد راعين لأمانته و أمانات أبائه الطاهرين 
 وَالَّذِينَ هُمْ عَلَى صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ (9)والذين هم على صلواتهم أي صلوات الأئمة الوارثين لدين أبيهم وجدهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يحافظون عليها سرا وجهرا ليلا ونهارا في مواقيتها وبرخصها و بمفتتحاتها و مختتماتها والسر في الوسطى من قبلها ومن بعدها 
 أُوْلَئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ (10) فعلا وحقا وصدقا وعدلا وأمرا هم الوارثون للرسالة تبليغا و للأنوار و الأسرار و المقام دنيا وأخرى بأمر من الله أنزله هم  ومن على طريقم  يرثون جزاء الآخرة كما ورثوا جزاء الدنيا ,فالله الذي جمع لهم الدنيا والآخرة جمع فيهم النبوة والإمامة الرسالية 
الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (11)الفردوس فردوسين  الفردوس الجنة  مع الفردوس  فاطمة الزهراء عليها السلام  فهم  ورتثها حقا , المعاند لهم مجانب لهم خلقا وخلقا , أما الخلق فهم ذرية الإنسان لا ذرية البشر 
 وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن سُلَالَةٍ مِّن طِينٍ (12)الإنسان الذي تحمل مشاق حمل الأمانة  التي أشفق من حملها سكان السموات وسكان الأرض من غير الإنسان  ,حملها هذا الإنسان ولم يرعها حق رعايتها الذي هو من سلالة من طين  وأي طين ليس بالطين الذي خلق منه أبو البشر آدم عليه السلام
 ثُمَّ جَعَلْنَاهُ نُطْفَةً فِي قَرَارٍ مَّكِينٍ (13) ثم جعله يتوالد ويتكاثر عبر التزاوج,بطريقة تنبئ عن صيانة تامة
 ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ (14) المتطور خلقا بتدريج عجيب وميقات دقيق لا يتخلف كما هو شان الولاية عبر سلسلة الأئمة الطاهرين بعد ’’ طف ’’ تسعة بعمر تدرج الخلق الإنساني  الأناني أحيانا عندما تقلد مقاليد الأمانة دون تأهيل
 ثُمَّ إِنَّكُمْ بَعْدَ ذَلِكَ لَمَيِّتُونَ (15) ثم إنكم بعد ذلك إلى زوال وموت محتم يا أبناء الإنسان
 ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ تُبْعَثُونَ (16) ولسوف تبعثون من جديد يوم القيامة في الآخرة أجمعكم ويوم قيامة القائم  أشركم وأخيركم لتلقوا جزاء تضييع الأمانة ليحيى من حيي عن بينة و يهلك من هلك عن بينة 
 وَلَقَدْ خَلَقْنَا فَوْقَكُمْ سَبْعَ طَرَائِقَ وَمَا كُنَّا عَنِ الْخَلْقِ غَافِلِينَ (17) لقد خلق الله فوق  ذرية الإنسان سبع طرائق منها مايرى ومنها ما لا يرى  , منها سبع سموات طباقا , منها سبع أراضين ,منها سبعة أبحر _ على عظمتها _ لو نفذت ما نفذت كلمات الله , منها سبع متاني فتلك كلمات الله وبحور العلم ,  وهي أربعة حرم لا تنفذون إليها إلا بسلطان, وسلطانها في الثلاثة الباقية     ’’ الشمس والقمر والأنجم الزاهرة ’’ أي محمد وعلي وأبناء  الزهراء فاطمة عليهم السلام, فتلك سبع طرائق  وماكان الله غافلا عما يعمل الظالمون وماعملوا افتراء  على الله وإذاية للنبي وآله صلى الله عليه وآله وسلم  
 وَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاء مَاء بِقَدَرٍ فَأَسْكَنَّاهُ فِي الْأَرْضِ وَإِنَّا عَلَى ذَهَابٍ بِهِ لَقَادِرُونَ (18)
وأنزل الله الماء المشروب و الماء الموهوب ماء الإيمان بالله في الكتاب المعظم القرآن الكريم , فأسكن الله كلاهما الأرض وجعل منهما كل شيء حي , وهو على ذهاب به لقادر , وفي خطاب الجمع التعظيمي و ما تخبر به الآية سر يطوى ولا يروى لأن  إفشاء سر الربوبية كفر 
 فَأَنشَأْنَا لَكُم بِهِ جَنَّاتٍ مِّن نَّخِيلٍ وَأَعْنَابٍ لَّكُمْ فِيهَا فَوَاكِهُ كَثِيرَةٌ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ (19)
سبحان الله , النخلة عمتنا  خلقها الله من بقية طين أبي البشر آدم عليه السلام , لذلك فالنبي صلى الله عليه وآله وسلم بل وكل الأنبياء و حتى الأئمة و الأولياء يحبون النخل و يأكلون التمر و زينة مدنهم جمالها الآخاذ ’’ النخل ’’ والنبي عيسى عليه السلام ولد بالقرب من’’ نخل بيسان’’ التي لو يبست بفعل المبيدات السامة التي ترمى عليها  احتلت أرض بيسان و حدثت فتنة فلسطين كما في الحديث النبوي الشريف ( انظر التذكرة للقرطبي )  والعنب الأبيض فاكهة كان النبي صلى الله عليه وآله يحبها كثيرا  , وهي كثيرة الثمر عددا أي حباتها عديدة
 وَشَجَرَةً تَخْرُجُ مِن طُورِ سَيْنَاء تَنبُتُ بِالدُّهْنِ وَصِبْغٍ لِّلْآكِلِينَ (20)
 هذه الشجرة هي سبب’’ العدوان الثلاثي على مصر ’’ وما تلاه من حروب , لأن هذه الشجرة فيها حكمة بليغة من أوصافها أن تضيئ بالليل كما يضيء المصباح , وضوءها هو ما رءاه النبي موسى عليه السلام  نارا فأراد أن يقتبس منها لكي ينير له ولأهله الطريق  فكلمه الله فوق جبل الطور , تنبث بالدهن  وصبغ للأكلين  وهاهنا_كذلك_ سر إلهي يطوى ولا يرى لكي لا ينال عهدي الظالمون .
 وَإِنَّ لَكُمْ فِي الْأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُّسقِيكُم مِّمَّا فِي بُطُونِهَا وَلَكُمْ فِيهَا مَنَافِعُ كَثِيرَةٌ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ (21)
 وَعَلَيْهَا وَعَلَى الْفُلْكِ تُحْمَلُونَ (22)
الفلك سفينة الصحراء والصحراء أرض قاحلة لكنها غنية’’ كنزها’’ يقتتل عليه ثلاثة كلهم ابن خليفة, العثماني من تركيا والعباسي من  نجد و الأموي السفياني من الشام ولا تصير إلى أحد منهم , بل هي من ميراث’’ فدك’’ وستصير إلى صاحبها دون عنت أو مشاق , عندما تخرج الرايات السود من خراسان طوس مشهد الإمام ثامن الأئمة الرضا من آل محمد عليهم الصلاة والسلام
  وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ فَقَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ أَفَلَا تَتَّقُونَ (23) الحديث عن صاحب السفينة يوم الطوفان الأول نبي الله نوح عليه السلام وهو المسجى في نفس مرقد أمير المومنين علي بن أبي طالب عليه السلام في نجفنا الأشرف
 فَقَالَ الْمَلَأُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن قَوْمِهِ مَا هَذَا إِلَّا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُرِيدُ أَن يَتَفَضَّلَ عَلَيْكُمْ وَلَوْ شَاء اللَّهُ لَأَنزَلَ مَلَائِكَةً مَّا سَمِعْنَا بِهَذَا فِي آبَائِنَا الْأَوَّلِينَ (24) انظر لقد قالوا ما هذا إلا’’ بشر’’ يريد أن يتفضل عليكم _ التأكيد على’’ الأصل البشري’’ تمييزا له عن’’ الخلق الإنساني’’ _ دائما بنفس التهمة وهي لماذا يكون أفضلنا, كما قال الآخرون لماذا يفضلنا علي بن أبي طالب وهو أصغرنا سنا  , ويتأمرون على الله إذ يتأولون كيفية الإرسال الإلهي وكأنهم أعلم من الله بما يصلح لعباده , وكل ذلك فلسفة أراء ابتليت بها الأمة وصدق بها الرعاع وماهو إلا قول الرويبضة كما أخبر بذلك سيد الأنبياء والرسل مولانا محمد صلى الله عليه وآله وسلم,ودائما  نفس العذر : ما سمعنا بهذا في آبائنا الأولين ,إنا وجدنا آبائنا على أمة وإنا على آثارهم مقتدون ’’ دائما نفس الشعار  السلف الصالح ’’ وأي سلف صالح غير النبي محمد وآله الطيبين وأصحابه المنتجبين ,لا الذين أذخلتهم السياسة الأموية في زمرة الصحابة وإن لم يكونوا  وجعلتهم كل الصحابة و أخرجت غيرهم من الصحابة حقا , عجبت والله  لقوم  يرفضون صحابة رسول الله صلى الله عليه وآله أمثال المرضيين السابقين بإسلام ’’ عمار بن ياسر وعبد الله بن مسعود و المقداد بن الأسود و مالك الأشتر و أبوذر الغفاري و سلمان المحمدي وحمزة والعباس ابنا عبد المطلب و قبلهم أمير المومنين علي بن أبي طالب وأخاه جعفر بن ابي طالب وابناه الحسن والحسين وغالبية بني  هاشم وسائر أهل بيعة الرضوان والعقبة و يوم بدر ’’ ,ويحصرون الصحابة في معاوية بن أبي سفيان وأبيه و ابنه العربيد اللعين يزيد وبن ابي سرح و مروان بن الحكم و عبد الملك بن مروان وغيرهم , أليس هذا إهانة للإسلام والمسلمين , أيترك الالاف المؤلفة من الصحابة رضوان الله عليهم  ولا نذكرهم , ونجعل كل الصحابة في بني أمية فقط , وخاصة منهم مسلمة الفتوح ,أيها الناس اقرؤا كتبنا أهل السنة ودواويننا ستجدون الحق الذي أقول , اقرؤا صحاحنا لتعرفوا حجم المؤامرة التي حيكت لتجهيل الناس بدينهم و قولهم في الدين بغير حق و تكالب الرويبضة على الإفتاء و الفتيا وهو لم يبلغ بعد شعرة من علم علماء الإسلام ,أكان ابن تيمة رحمه الله وحده عالم الإسلام , ثم لماذا لا تقبلون قول علماء المالكية و الشافعية و الحنابلة والحنفية ,لماذا أ لأنهم يرقبون محمدا في آل بيته ويعرفون فضلهم الذي جحدتموه ,يا من تكرهون النسل الطاهر لنبي الإسلام وتتجاهلون ذكرهم افتراء على الله , لماذا بحق الله عليكم ورسوله لا تذكرون الإمام علي والسيدة فاطمة الزهراء عليهما السلام والإمامين الحسن والحسين وهم أهل البيت بنص القرآن الكريم , أ لأنه ممنوع في عرف الأمويين وقانونهم ذكرهم , رحم الله الخليفة الطيب عمر بن عبد العزيز الذي أبطل سنة الأمويين في لعن أمير المومنين علي بن أبي طالب عليه السلام على المنابر , ثم لماذا هدمتم وتهدمون قباب أئمة أهل البيت والصحابة  والأنبياء والأولياء والصالحين عليهم السلام بدعوى’’ محاربة الشرك’’ وأي شرك أعظم من إهانة الموتى وتحطيم مشاهدهم,
 أليست قبور الأنبياء والصالحين روضة من رياض الجنة , فلماذا لا تحفظون حرمتها , لماذا لا تقبلون_ بأهوائكم وآرائكم في الدين_ أحاديث للمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم التي تبرز حرمة الأنبياء والأولياء أحياء وأمواتا , ألم يروي مسلم في صحيحه :قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : ’’  إن الله حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء و الأولياء’’ , فإذا كان الله حفظ حرمة أنبياءه وأولياءه فلماذا لا تحفظون ذلك , أم هي السياسة الأموية دائما تمنع ذكر هم بدعوى أنهم خارجون على السلطان , وهل تركتموهم إذ تركوكم , ومن الذي غصب أهل الحق حقهم وخرج عليهم أولا  ,أليس معاوية هو الذي رفض بيعة أمير المومنين علي بن أبي طالب عليه السلام وخرج على إمام الأمة المبايع له ,_ولا أذكر هنا الإنقلاب الأول يوم السقيفة على بيعة الغدير المتواثرة في دووايين الصحاح عند كل طوائف المسلمين,أنتم ترفضون كل علماء السنة وتنسبونهم للباطل بدعوى موالاتهم لأهل البيت وترفضون الصوفية لأنه مذهب روحي سنده يرتفع إلى أهل البيت كذلك , تحاربون مراقد الصالحين وتنسبون ذلك للشعوذة والدجل لأنها قبور ومراقد أهل البيت ومن والاهم , هدمتم دار رسول الله في مكة  منذ ما يقرب على ثمانين سنة  وجعلتموها إسطبل حمير ولولا محبة رجل من أهل مكة الذي اشتراها وجعلها مكتبة إلى الآن لبقيت إسطبلا _تعالى الله ورسوله عن ذلك علوا كبيرا _,حينما نرى دار أبي سفيان أصبحت دارا لأحد علماء نجد وإلى الآن , ولولا أن السلاطين العثمانين ذوو الميل الصوفي ,حافظوا على مآثر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم  لما بقي منها شيء , تحاصرون المرقد النبوي الشريف ولا تسمحون لزواره بالاقتراب, وقد أردتم من قبل هدم القبر الشريف ولم تستطيعوا للمنع الإلهي لكم _ ومن يكذبني فلينظر القبة الشريفة من جهة السطح ليرى جثة الهادم هناك  متفحمة وقد طلوها بلون أخضر إخفاء لها
,
     لماذا …..لماذا هذا الظلم ؟؟؟عن قريب سوف تلقون جزائكم
وإذ أحدثكم  في ساعتي هذه في ليلتي هذه في شهري هذا  في سنتي هذه ,عن هذا الظلم الشنيع ,سيبدأكم العقاب الإلهي العظيم :
أوله : موت أميركم ,
وثانيها : ذهاب أموالكم وتنازع فيما بينكم حتى تقتلون بعضكم بعضا,
وثالثها: الشرير الذي تعدونه للانقلاب على أهل الشام سينقلب عليكم وسيسبي نساءكم ويقتل رجالكم وستنمحي دولتكم إلى الأبد يا بني ’’أبي جعفر’’ المنصور’’ الدوانيقي طبعا  ومن غيره  ’’ 
ولقد أنبئتكم الخبر وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ,وتمت كلمات ربك صدقا وعدلا لا مبدل لكلماته       إِنْ هُوَ إِلَّا رَجُلٌ بِهِ جِنَّةٌ فَتَرَبَّصُوا بِهِ حَتَّى حِينٍ (25) وستقولون عني أنني رجل بي جنة أو’’مشعوذ’’ وسوف تنتجون بدل’’ برنامج الوهم والحقيقة’’ عشرات بل مئات البرامج من ’’ الأوهام ’’ وسوف لن تسكت الأمة على تشويهكم لمعتقداتها ولن يسكت أهل مصر ولا أهل المغرب الكبير ولا أهل العراق ولا أهل الشام على الإساءة التي تقدمونها للمقدسات الإسلامية والروحية بدعوى محاصرة ’’ المد الصوفي أو حتى المد الشيعي ’’ نحن مسلمون وكفى ولا نسمح للطائفية ’’ فرق تسد ’’ أن تعكر صفو المسلمين ,ولن ينفعكم تزلف بعض  أهل الجدال العلمي ’’ ولا أصفهم بالعلماء , الذين يتزلفون ويتورطون في’’ تجييش نظراءهم ’’ ضد المسلمين ,بينما يموت أهل فلسطين جوعا وعريا وقتلا , ولا يلقون عشر ’’ غضبة عالم الجزيرة ’’ _ القناة طبعا _ .
   نحن أهل المغرب وأهل مصر و أهل الشام و أهل اليمن و أهل آسيا الصغرى والكبرى نموت شوقا في محبة أهل الله أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ,وكفانا فخرا بذلك ,أما من يرعبه تنامي  عشق الأمة لرسولها وأهل بيته عليهم السلام ,فنقول له : ’’ مت بغيضك ’’ إنك من أصحاب النار ….
 
قَالَ رَبِّ انصُرْنِي بِمَا كَذَّبُونِ (26)وستكذبونني بما أقول وسينصرني الله كما نصر كل من ناصر ونصر أهل الله أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ,لأنها دعوة رسول الله ’’ اللهم انصر من نصره واخذل من خذله ’’
 فَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ أَنِ اصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا فَإِذَا جَاء أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ فَاسْلُكْ فِيهَا مِن كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَن سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ مِنْهُمْ وَلَا تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُوا إِنَّهُم مُّغْرَقُونَ (27)  وأوحى الله إلى سيدنا نوح عليه السلام أن اصنع الفلك , اصنع السفينة لأن الطوفان قادم لا محالة ,والآية واضحة في بيانها 
 فَإِذَا اسْتَوَيْتَ أَنتَ وَمَن مَّعَكَ عَلَى الْفُلْكِ فَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي نَجَّانَا مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (28)
 وَقُل رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلًا مُّبَارَكًا وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ (29)
 إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ وَإِن كُنَّا لَمُبْتَلِينَ (30)
 ثُمَّ أَنشَأْنَا مِن بَعْدِهِمْ قَرْنًا آخَرِينَ (31)
 فَأَرْسَلْنَا فِيهِمْ رَسُولًا مِنْهُمْ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ أَفَلَا تَتَّقُونَ (32)
 وَقَالَ الْمَلَأُ مِن قَوْمِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِلِقَاء الْآخِرَةِ وَأَتْرَفْنَاهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا مَا هَذَا إِلَّا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يَأْكُلُ مِمَّا تَأْكُلُونَ مِنْهُ وَيَشْرَبُ مِمَّا تَشْرَبُونَ (33) وستقولون مقالة الأولين ولأنها سنة الله فيكم وفي غيركم ,نعم أنا بشر ونحن أبناء آدم أبو البشر وأبناء سيد البشر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
 وَلَئِنْ أَطَعْتُم بَشَرًا مِثْلَكُمْ إِنَّكُمْ إِذًا لَّخَاسِرُونَ (34) هكذا يخبركم من يقلب الحقائق وهو الذي يعرفنا كما يعرف أبناءه أننا سفينة نوح من ركبها نجا و من تقدمها فسق ومن تأخر عنها غرق  ولله الأمر من قبل ومن بعد ويومئذ يفرح المومنون بنصر الله ,ينصر من يشاء وهو القوي العزيز ,ونحن أهل الله وعلى رأسهم رسول الله محمد وآله’’ مشيئته العليا’’
.
 أَيَعِدُكُمْ أَنَّكُمْ إِذَا مِتُّمْ وَكُنتُمْ تُرَابًا وَعِظَامًا أَنَّكُم مُّخْرَجُونَ (35) تكذيب بيوم الرجعة ,لأنه قال سبحانه على لسان المكذبين ’’ أنكم مخرجون ’’ فتأمل
 هَيْهَاتَ هَيْهَاتَ لِمَا تُوعَدُونَ (36)
 إِنْ هِيَ إِلَّا حَيَاتُنَا الدُّنْيَا نَمُوتُ وَنَحْيَا وَمَا نَحْنُ بِمَبْعُوثِينَ (37)تكذيب ثاني بيوم البعث والنشور يوم القيامة ,وهذه هي ’’ شعار التقدمية الدوكنشوطية ’’ 

 إِنْ هُوَ إِلَّا رَجُلٌ افْتَرَى عَلَى اللَّهِ كَذِبًا وَمَا نَحْنُ لَهُ بِمُؤْمِنِينَ (38)وسيقرأ بعضهم_ ممن ينسب نفسه للعلم وأهله _كلامي هذا عن سورة المومنون فيقول ’’إنه رجل افترى على الله كذبا وما نحن له بمومنين’’  وهل نحن نرضى بك فكيف نقبلك ولو كنت من تكون ,نحن يا هذا أبناء من كان  أشجع العرب و أعلمهم و أغناهم ,نحن أبناء أمير البيان ولافخر ,نحن أبناء مدينة العلم وبابها ومحرابها وأنا من أعمدتها ومن أركانها الوثيقة ,فأين تأخذك الماخذ؟؟؟ 
…..
 
قَالَ رَبِّ انصُرْنِي بِمَا كَذَّبُونِ (39) رب انصرني بما كذبون
 قَالَ عَمَّا قَلِيلٍ لَيُصْبِحُنَّ نَادِمِينَ (40) لك الحمد يا رب العالمين ولكالشكر ,من للضعيف غير القوي ,من للمظلوم غيرك ياخذ له بحقه ,سبحانك لك الحمد والثناء الحسن
 فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ بِالْحَقِّ فَجَعَلْنَاهُمْ غُثَاء فَبُعْدًا لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (41) إنها صيحة الحق التي لا تتخلف فارتقبهم واصطبر , وستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمري إلى الله ,واحسرتا من بدل بعد إيمان سبق ,,,,,الآن الآن الآن يا متحير  ,لا تضيع حظك ,الدنيا تفنى وتذهب, والمنصب يزول ,والأولاد يتزوجون أو يموتون, والخوف حجاب, والعقوق عقاب, ولايصدنك قول حاقد ولا سعاية واش بظلم ,وما قولي إلا رأفة وشفقة, وإلا فالولي غني بالله لا يحتاج إلى غيره
 ثُمَّ أَنشَأْنَا مِن بَعْدِهِمْ قُرُونًا آخَرِينَ (42)
 مَا تَسْبِقُ مِنْ أُمَّةٍ أَجَلَهَا وَمَا يَسْتَأْخِرُونَ (43)
 ثُمَّ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا تَتْرَا كُلَّ مَا جَاء أُمَّةً رَّسُولُهَا كَذَّبُوهُ فَأَتْبَعْنَا بَعْضَهُم بَعْضًا وَجَعَلْنَاهُمْ أَحَادِيثَ فَبُعْدًا لِّقَوْمٍ لَّا يُؤْمِنُونَ (44) بعدا لقوم لا يومنون  اليوم وغذا بعدا بعدا بعدا
 ثُمَّ أَرْسَلْنَا مُوسَى وَأَخَاهُ هَارُونَ بِآيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُّبِينٍ (45) والخطاب الإلهي يذكرك بركب الأنبياء وموكب دعوتهم كل ذلك دلالة لك على وحدة الطريق والهدف والغاية, وبأسلوب الحق والعدل لا بأساليب الظلم والشيطنة وإلا فالله أجمل من أن ينصر دينه بغير الحلال الطيب والحق الصراح .
النبي موسى والنبي هارون عليهما السلام ,أنموذج اختبر به أحبار بني إسرائيل نبي الهدى المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم : فقال له حبرهم : إن لكل نبي وصيا ,فمن وصيك أنت ولا ينبغي أن يكون إلا منك ,فأخبره : عليه وعلى آله الصلاة والسلام:أن عليا بن أبي طالب هو وصيه وأبناءه من بعده أوصياء مطهرون معصومون ,فقال أخبرني بأسمائهم :فقال : الوصي بعد أبيه الحسن وبعده أخوه الحسين ولا تكن إلا من صلب إلى صلب إلا هما, وبعده تسعة بقدر حمل امرأة كلهم من صلب الحسين ,علي ومحمد وجعفر وموسى وعلي ومحمد وعلي والحسن و محمد فذاك مهدي هذه الأمة ,فخر الحبر ساجدا ,فلما رفع رأسه قال أشهد انك رسول الله ,وأنهم أوصياءك , إنا لنجد صفتهم في التوراة ,وأنهم لا يكونون إلا منك,فقال صلى الله عليه وآله وسلم : إنهم أبناء ابنتي فاطمة التي زوجها الله عليا فتنجب لي  سيدا شباب أهل الجنة , فقال الحبر : إني لا أجد  ذكرها في التوراة : امرأة متسربلة بالشمس والقمر على رأسهاو عند رجليها  تاج من إحدى عشر إكليلا ( وانظر الحديث في دواوينه لتتأكد) .
 إِلَى فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِ فَاسْتَكْبَرُوا وَكَانُوا قَوْمًا عَالِينَ (46)
 فَقَالُوا أَنُؤْمِنُ لِبَشَرَيْنِ مِثْلِنَا وَقَوْمُهُمَا لَنَا عَابِدُونَ (47)نفس العذر ونفس القول يعكس مدى الجهل بسنة الله وبأنبياء الله وأولياء الله أو هو الجحود ( فإنهم لا يكذبونك ولكن الظالمين بآيات الله يجحدون) .
 فَكَذَّبُوهُمَا فَكَانُوا مِنَ الْمُهْلَكِينَ (48) ليس إلا الهلاك نتيجة لتكذيب رسل وأنبياء الله وأوصيائهم
 وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ (49)هي الهداية للحق دائما هدف الرسالة السماوية ,وإذا تحيرت ولم تعرف الطريق ,فادع بصدق : اللهم أرني الحق حقا وارزقني اتباعه ,وأرني الباطل باطلا وارزقني اجتنابه ,جربها بصدق وتقبل نتائجها واصبر على غربة الحق تنتصر بالحق للحق وتكون من أهل السفينة ,فلا تهلك ولا تغرق ,بل تكون من المهتدين .
 وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ آيَةً وَآوَيْنَاهُمَا إِلَى رَبْوَةٍ ذَاتِ قَرَارٍ وَمَعِينٍ (50)  آية على الحق الذي في سيدنا محمد وآل سيدنا محمد لذلك ينزل  ابن مريم عليه السلام في آخر الزمان ويصلي خلف القائم من آل سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم ,كما اخبرت بذلك الأحاديث الصحيحة .
 يَا أَيُّهَا الرُّسُلُ كُلُوا مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ (51)
كلوا من الطيبات في دولة العدل الإلهي ,دولة كل الانبياء والأولياء والصالحين من سكان السموات والأراضين ,دولة سيدنا محمد وآل سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم ,دولة القائم من آل سيدنا محمد عليه السلام ,التي تتسارع الأيام شوقا إليها ,من هذا الظلم الجاثم على صدور الأحرار الذي قرب زواله بإذن الله ,والذي بدأنا نرى تباشيره رأي العين  من مقدمات  الانهيار الشامل في الإقتصاد و السياسة و  بينهما ’’ وإذا العشار عطلت ’’  وسترون العشار تتعطل رأي العين في سبع عجاف على غيرنا خبرهن في سورة يوسف والأنعام وفي الإسراء والكهف
 وَإِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ (52)
 ونحن أمة الإسلام أمة واحدة ولم ولن تفرقنا الأيادي الآثمة التي تعمل بمصل فيروسي اسمه ’’ الطائفية ’’
 فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ زُبُرًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ (53) نعم لقد تقطعت قوى الشر العالمي إلى 53 حزب  بعضها ظاهر وبعضها خفي ,تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى , كل حزب بما لديهم فرحون .
 فَذَرْهُمْ فِي غَمْرَتِهِمْ حَتَّى حِينٍ (54)
 أَيَحْسَبُونَ أَنَّمَا نُمِدُّهُم بِهِ مِن مَّالٍ وَبَنِينَ (55)
نُسَارِعُ لَهُمْ فِي الْخَيْرَاتِ بَل لَّا يَشْعُرُونَ (56)
 إِنَّ الَّذِينَ هُم مِّنْ خَشْيَةِ رَبِّهِم مُّشْفِقُونَ (57)
 وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِ رَبِّهِمْ يُؤْمِنُونَ (58)
 وَالَّذِينَ هُم بِرَبِّهِمْ لَا يُشْرِكُونَ (59)
 وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوا وَّقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَى رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ (60)
 أُوْلَئِكَ يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَهُمْ لَهَا سَابِقُونَ (61)
 وَلَا نُكَلِّفُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا وَلَدَيْنَا كِتَابٌ يَنطِقُ بِالْحَقِّ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ (62)
 بَلْ قُلُوبُهُمْ فِي غَمْرَةٍ مِّنْ هَذَا وَلَهُمْ أَعْمَالٌ مِن دُونِ ذَلِكَ هُمْ لَهَا عَامِلُونَ (63)
 حَتَّى إِذَا أَخَذْنَا مُتْرَفِيهِم بِالْعَذَابِ إِذَا هُمْ يَجْأَرُونَ (64) لقد أخذ العذاب بمترفيهم فعلا
 لَا تَجْأَرُوا الْيَوْمَ إِنَّكُم مِّنَّا لَا تُنصَرُونَ (65)
 قَدْ كَانَتْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ تَنكِصُونَ (66) نعم قد كانت تتلى عليكم لكنكم كنتم محجوبين عن تلمس صدق الخطاب ,حجبكم الذي حجب من كان قبلكم
 مُسْتَكْبِرِينَ بِهِ سَامِرًا تَهْجُرُونَ (67)
الاستكبار على الله في اختياره لرسله الهداة ,إذ تمضون الليالي سمرا في القيل والقال عن الإجابة عن هذا السؤال : بماذا فضلنا علي بن أبي طالب وبنوه ,نحن أكثر أموالا وأولادا وما نحن بمعذبين ,كذلك يقال اليوم في مجالس السمر : بماذا فضلنا هؤلاء ونحن أبناء الأعيان ونحن من طرد أجدادنا الإستعمار و نحن الذين أفنوا أعمارهم في ’’ المقاومة وجيش التحرير ’’ نعم ,,,يمنون عليك أن أسلموا قل لا تمنوا علي إسلامكم بل الله يمن عليكم أن هداكم للإيمان إن كنتم مومنين , كذلك من خدم بلده ليكون من أعيانها ويوشح على الصدر بنياشين لا يستحقها  إلا من خدم بإخلاص لا يرجو عليه ثمنا , يكفيه أن يقوم بالواجب  دون من ولا صدقة يتبعها  أذى
 أَفَلَمْ يَدَّبَّرُوا الْقَوْلَ أَمْ جَاءهُم مَّا لَمْ يَأْتِ آبَاءهُمُ الْأَوَّلِينَ (68)
 أَمْ لَمْ يَعْرِفُوا رَسُولَهُمْ فَهُمْ لَهُ مُنكِرُونَ (69)
 أَمْ يَقُولُونَ بِهِ جِنَّةٌ بَلْ جَاءهُم بِالْحَقِّ وَأَكْثَرُهُمْ لِلْحَقِّ كَارِهُونَ (70) نعم أكثرهم للحق_ بعد أن عرفوه كما يعرفون أبنائهم_ كارهون 
 وَلَوِ اتَّبَعَ الْحَقُّ أَهْوَاءهُمْ لَفَسَدَتِ السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ بَلْ أَتَيْنَاهُم بِذِكْرِهِمْ فَهُمْ عَن ذِكْرِهِم مُّعْرِضُونَ (71)
 أَمْ تَسْأَلُهُمْ خَرْجًا فَخَرَاجُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَهُوَ خَيْرُ الرَّازِقِينَ (72)
 وَإِنَّكَ لَتَدْعُوهُمْ إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (73)
 وَإِنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ عَنِ الصِّرَاطِ لَنَاكِبُونَ (74)
 وَلَوْ رَحِمْنَاهُمْ وَكَشَفْنَا مَا بِهِم مِّن ضُرٍّ لَّلَجُّوا فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ (75)
 وَلَقَدْ أَخَذْنَاهُم بِالْعَذَابِ فَمَا اسْتَكَانُوا لِرَبِّهِمْ وَمَا يَتَضَرَّعُونَ (76)
 حَتَّى إِذَا فَتَحْنَا عَلَيْهِم بَابًا ذَا عَذَابٍ شَدِيدٍ إِذَا هُمْ فِيهِ مُبْلِسُونَ (77)
 وَهُوَ الَّذِي أَنشَأَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلًا مَّا تَشْكُرُونَ (78)
 وَهُوَ الَّذِي ذَرَأَكُمْ فِي الْأَرْضِ وَإِلَيْهِ تُحْشَرُونَ (79)
 وَهُوَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ وَلَهُ اخْتِلَافُ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ (80)
 بَلْ قَالُوا مِثْلَ مَا قَالَ الْأَوَّلُونَ (81)
 قَالُوا أَئِذَا مِتْنَا وَكُنَّا تُرَابًا وَعِظَامًا أَئِنَّا لَمَبْعُوثُونَ (82)
 لَقَدْ وُعِدْنَا نَحْنُ وَآبَاؤُنَا هَذَا مِن قَبْلُ إِنْ هَذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ (83)
 قُل لِّمَنِ الْأَرْضُ وَمَن فِيهَا إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (84)
 سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ (85) نعم يقرون, لكن لا يذكرون
 قُلْ مَن رَّبُّ السَّمَاوَاتِ السَّبْعِ وَرَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ (86)
 سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ أَفَلَا تَتَّقُونَ (87) نعم يقرون, لكن لا يتقون غضب الله بمرضاته
 قُلْ مَن بِيَدِهِ مَلَكُوتُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ يُجِيرُ وَلَا يُجَارُ عَلَيْهِ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (88)
 سَيَقُولُونَ لِلَّهِ قُلْ فَأَنَّى تُسْحَرُونَ (89) نعم يقرون لكنهم مسحورون بسحر الدنيا وبريقها يخافون زوالها من أيديهم ,لو خافوا الله لما زالت ,مسحورون ببريق الماس والناس ,مسحورون حقا بأعمال شيطانية من فعل إبليس اللعين و دجاله و سحرته …. فهل يغني عنهم من أمر الله شيئا ,إن كيد الشيطان كان ضعيفا
 بَلْ أَتَيْنَاهُم بِالْحَقِّ وَإِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ (90)
 مَا اتَّخَذَ اللَّهُ مِن وَلَدٍ وَمَا كَانَ مَعَهُ مِنْ إِلَهٍ إِذًا لَّذَهَبَ كُلُّ إِلَهٍ بِمَا خَلَقَ وَلَعَلَا بَعْضُهُمْ عَلَى بَعْضٍ سُبْحَانَ اللَّهِ عَمَّا يَصِفُونَ (91) سقط الافتراء على الله أن له ولد  سبحانه وتعالى عما يقولون ,وسقطت البنية الفكرية للاستكبار العالمي الدجالي ,وسقطت برمودا وما تعني لأصحابها من وكر للإرهاب العالمي الحقيقي الذي يصنع _والصانع الله بحكمته _ الفكرة ونقيضها ,والخصم وعدوه ,ويخطط إلى قرون قادمة ,هذه  ’’ الأسطورة ’’ سقطت ….. وإلى الأبد ,ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام 

 عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ (92)
 قُل رَّبِّ إِمَّا تُرِيَنِّي مَا يُوعَدُونَ (93)
 رَبِّ فَلَا تَجْعَلْنِي فِي الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (94)
 وَإِنَّا عَلَى أَن نُّرِيَكَ مَا نَعِدُهُمْ لَقَادِرُونَ (95)
 ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ السَّيِّئَةَ نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَصِفُونَ (96)
 وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97)
 وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) هذا  حصن منيع  فلا يتركه من يريد الخير لنفسه
 حَتَّى إِذَا جَاء أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ (99) العام 1999 بوابة قرن الأصفار ,ونبوءة القرن القادم على لسان ’’ نوستراداموس ’’  دي سان ريمي  دي بروفانس 

 لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ كَلَّا إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا وَمِن وَرَائِهِم بَرْزَخٌ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (100) نعم لقد قيلت الكلمة فسببت الرعب في عالم الإستكبار ,طبعا لقد شاهدتموه ولمستموه …..

 فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءلُونَ (101)
 فَمَن ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (102)
 وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُوْلَئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ (103)
 تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ (104)
 أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَى عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ (105)
 قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ (106)
 رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ (107)
 قَالَ اخْسَؤُوا فِيهَا وَلَا تُكَلِّمُونِ (108) نعم إنه العام الثامن في الألفية  , إنه عام الإمام الرضا عليه السلام ,عام خراسان وراياتها القادمة من طوس مشهد ,التاريخ بعد سيعيد نفسه, لكن بالحق لا بالباطل_عجبت لقوم ينعون أنفسهم على وسائل إعلامهم دون أن يشعروا من حيث ظنوا أنهم يحسنون لأنفسهم صنعا _ .
  بعد هذا العام توقعي يا أمة الإسلام رايات الإمام أبي جعفر  محمد المنصور الجواد التقي بن الإمام الرضا عليهما السلام تعبر بحر الصحراء نحوك يا زهرة المدائن يا قدس يا مدينة السماء حتى تنتصب بإيلياء لا يردها شيء ,إذا رأيتموها فاتوها ولو حبوا على الثلج فإن فيها خليفة الله المهدي عليه السلام

 إِنَّهُ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْ عِبَادِي يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ (109)
 فَاتَّخَذْتُمُوهُمْ سِخْرِيًّا حَتَّى أَنسَوْكُمْ ذِكْرِي وَكُنتُم مِّنْهُمْ تَضْحَكُونَ (110) نعم يضحكون على من يعتقد في أمر الإمام المهدي بن الحسن  العسكري بن علي الهادي بن أبي جعفر محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن أبي جعفر محمد الباقر بن علي زين العابدين السجاد بن الإمام أبي عبد الله الحسين أخو الإمام الحسن السبط  بنا أمير المومنين مولانا علي بن أبي طالب والسيدة فاطمة الزهراء بنت سيد الوجود وعلم الشهود مولانا محمد بن عبد الله خاتم الأنبياء  والمرسلين  صلى الله عليه وآله وسلم ,
نسب لو قرؤ على مصروع أو متوجع أو مريض لشفاه الله 

 إِنِّي جَزَيْتُهُمُ الْيَوْمَ بِمَا صَبَرُوا أَنَّهُمْ هُمُ الْفَائِزُونَ (111)
 أنهم هم هم هم  الفائزون في الدنيا بظهور الحق الذي كان الأعداء يضحكون عليهم بذكرهم له, وهو الحق من عند الله _ ظهور قائم لا محالة خارج يقوم على اسم الله والبركات يميز فينا كل حق و باطل ,ويجود بالنعماء في الضراء _وفي الآخرة بأن يرافقوا مولانا محمدا وآله وصحبه في الفردوس الأعلى عنده ,إن هذا لهو الفوز العظيم .
 قَالَ كَمْ لَبِثْتُمْ فِي الْأَرْضِ عَدَدَ سِنِينَ (112)
 قَالُوا لَبِثْنَا يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ فَاسْأَلْ الْعَادِّينَ (113)
 قَالَ إِن لَّبِثْتُمْ إِلَّا قَلِيلًا لَّوْ أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (114)
 أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ (115)
 فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ (116)
 وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ (117)
 وَقُل رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ (118)
ختم سورة المومنون قال في حقها سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ,لو قرأها موقن على جبل لزال , وإني قرأتها لتزول جبال الظلم الجاثمة على صدور آل سيدنا محمد ومحبيهم في الدنيا والآخرة ويقطع الله دابر أعداءنا أعداء سيدنا محمد وآل سيدنا محمد  صلى الله عليه وآله وسلم  فلا تبقى منهم واقية باقية ,فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين ببركة  قلب القرآن ياسين 
في الختام 
  أقول للصابرين والصابرات , صبرا آل سيدنا محمد ,إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب, أعلم أنكم صبرتم وصبر محبيكم أكثر من 12 قرنا من الزمان ,اليوم في يوم الجمعة هذا تنتهي كل أحزانكم و يذهب الله عنكم المحن وتقبل عليكم المنن ويكشف عنكم السوء, ويسوم الله عدوكم سوء العذاب إنه قوي عزيز مقتدر  
ويعجل الله لوليه صاحبكم الفرج والعافية ,إنه أغنى وأقنى وإنه هو رب الشعرى , وأنه أهلك عادا وثمودا فما أبقى وقوم نوح من قبل ,والموتفكة أهوى فغشاها ما غشى ,هذا يوم لا ينطقون ولا يؤذن لهم فيعتذرون . 
_____ 
 يا سيدي يارسول الله صلى الله عليك وآلك ستجدني قريبا في حضرتك وستفرح بي , لقد اشتقت إليك 
يا سيدة نساء العالمين أيتها الزهراء الخالدة عليك السلام , لم ولن أنساك يا مهجة الفؤاد  ,قسما بشهقتك يوم طف لأسومن عدوك سوء العذاب ,فالويل له مني من أغضبك والويل له من رب العالمين 
  
يا أمير المومنين يا أسد الله الغالب يابن أبي طالب عليك السلام ,فزت ورب الكعبة  نحن أبناءك البررة  ذرية بعضها من بعض ,أعدك : لأبنين بمصر منبرا ولأنقضن دمشقا _بعض أن يأخذوها من صاحبها غصبا _حجرا حجرا ولأخرجن اليهود من كل كور العرب
يا سيدي يا سبط رسول الله ياأبا محمد الحسن يا شبل أسد الله عليك السلام : من وكزك فقد وكزني ومن خذلك فقد خذل نفسه ,أنت ريحانة  رسول الله وهيبته ,يا بن أمير البيان : أمرك مطاع سيدي


يا سيدي يا أبا عبد الله  يا سيد الشهداء يا نسل الأنبياء  يا بن رسول الله  صلى الله عليه وآله وسلم أيها الحسين الشامخ شموخ الإسلام  
السلام عليك سيدي ورحمة الله وبركاته ,عليك مني سلام الله أبدا ما بقيت وبقي الليل والنهار ولا جعله الله آخر العهد مني لزيارتكم , يا بن أمير البيان :  أمرك مطاع سيدي  ,وحق دمائك الطاهرة لن أنزع غمدا من يدي حتى ترضى,يا سيد الشهداء ما منعني من نصرتك يومها إلا أني لم أكن ولدت بعد, يشفع لي أنه من يومها أقول : لبيك يا حسين  
يا سيدي دعواتك لي ولبنيك ولمحبيك بالنصر و التأييد وأن تعلو راية الإسلام الذي استشهدت من أجلها .
أيها الأئمة الأطهار السلام عليكم ورحمة الله ,يا أبناء رسول الله  رضاكم علي ليرضى عني الله ورسوله, أنتم السادة والقادة وإن تنكر لكم الرويبضة وتاهت الضعفاء عن معرفة حقكم ,أنتم  هداة الدين و أعمدته وأركانه ,أنتم السفينة التي من ركبها نجاولحق ومن تخلف عنها غرق
ايها السادة الأعلام الأولياء ,أيتها القلوب الصوادح بالحق ,يا علماء الرسالة يا حصون الهدى,يا ملاذ الأمة  نشكر صنيعكم, وأنتم منا وإلينا ,
 يا سيدي أيها الهمام يا سلطان المغرب يا مولاي إدريس سلام الله عليك وعلى بنيك ,  إني نازح عن بلدك إلى موطني وموطنك الذي منه أتيت فهل ستأتي معي   ؟؟؟ ….
   أشكرك سيدي, كنت  أعلم أنك لن تترك حفيدك يعود وحده ,إذن  أقول باسمك_وباسم كل أبناء المولى إدريس الأكبر منذ ذلك اليوم وإلى الآن _ لأرض المغرب الحبيب نشكر استضافتك لنا طول هذه السنين ,
   يا تربة المغرب الكبير الحبيبة علينا ,سنزورك يوما  كما نزور الأندلس ,أما سكانك الأقدمون من أهل صنهاجة و درعة وأمازيغ الوسط و جبالة الشمال وشراكة الشرق وسوس الماس جنوبا, وطوارقنا الرحل صحراء
 ’’ كما بدأنا أول خلق نعيده وعدا علينا إنا كنا فاعلين’’                       ا
   أيتها الأرواح الطاهرة ,أيتها الذوات الشريفة , أيتها الأنوار الساطعة ,أيتها القباب الشامخة حانت العودة إلى الديار ,لقد اشتاقت لنا مدينتنا وحرمنا ونجفنا وعراقنا ومصرنا 
وأشرقت الأرض بنور ربها ووضع الكتاب وجيئ بالنبيئين والشهداء     

اللهم صلي النور الساري في الذات والصفات عين الرحمة المحمدية و الذات الأحمدية و على آله الأطهار الأباة الأحرار وسلم تسليما على كل نبي وصاحب وولي   
والحمد لله رب العالمين

العميد الأكبر للسادة الأشراف أهل البيت النبوي الشريف 
مغرب الشرق ,ومشرق الغرب
جبل قاف

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق